Saturday, 27 June 2026

جاري التحميل...

جاري التحميل...

عاجل
في اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية.. الـ American Task Force on Lebanon يحتفي بإنجازات السفيرة اللبنانية ندى حمادة معوض

في اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية.. الـ American Task Force on Lebanon يحتفي بإنجازات السفيرة اللبنانية ندى حمادة معوض

June 24, 2026

المصدر:

التواصل الاجتماعي

يحتفل الـ American Task Force on Lebanon (ATFL) اليوم باليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية، معبراً عن فخره وتقديره للقيادة التاريخية للسفيرة ندى حمادة معوض، سفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

تُعد السفيرة حمادة معوض أول امرأة لبنانية تشغل منصب سفير لبنان في واشنطن، كما أنها عضو سابقة مميزة في مجلس إدارة الـ American Task Force on Lebanon. وقد تولت مهام منصبها في مرحلة حرجة ومفصلية من تاريخ العلاقات اللبنانية-الأمريكية، حيث أظهرت قدرة استثنائية على تعزيز جسور التواصل والتعاون بين البلدين.

وأكد الـ American Task Force on Lebanon أن الدبلوماسية هي الآلية الوحيدة القادرة على تحقيق الاستقرار طويل الأمد في منطقة الشرق الأوسط. ومن خلال عملها الدؤوب، سواء في لقاءاتها مع صناع السياسة الأمريكيين في الكونغرس، أو دفاعها عن الجيش اللبناني، أو تواصلها الفعّال مع الجالية اللبنانية الأمريكية الناشطة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، تجسد السفيرة ندى حمادة معوض قيم الصمود والذكاء والالتزام الراسخ تجاه سيادة لبنان ومصالحه العليا.

وقال البيان: “المرأة في الدبلوماسية ليست مجرد مشاركة، بل هي مهندسة أساسية للسلام. إننا نحتفي اليوم بالسفيرة ندى حمادة معوض، وبكل النساء اللواتي يعملن بإخلاص وتفانٍ لبناء مستقبل أكثر أمناً وازدهاراً للبنان”.

الـ American Task Force on Lebanon يدعو إلى تعزيز دور المرأة اللبنانية في الحياة الدبلوماسية والسياسية، مؤكداً أن قيادتهن تشكل ركيزة أساسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

Posted byKarim Haddad✍️

النزاع بين إليسا وزياد برجي يعود إلى الواجهة... بيانان متقابلان
June 26, 2026

النزاع بين إليسا وزياد برجي يعود إلى الواجهة... بيانان متقابلان

عاد النزاع القضائي بين الفنانة إليسا والفنان زياد برجي إلى الواجهة، بعد صدور بيانين متزامنين من الطرفين بشأن أحكام صادرة عن محكمة التمييز في دبي، قدّم كل منهما قراءته الخاصة لمسار القضية المستمرة منذ عام 2022.

حكم دبي يكرّس حقوقي الفنية والرقمية

أعلن المكتب القانوني لإليسا أن الفنانة حققت "انتصاراً قضائياً" في دبي في مواجهة شركة "وتري"، إثر صدور حكم عن محكمة التمييز اعتبرته لصالحها في النزاع المتعلق بحقوقها الفنية والرقمية.

وقالت إليسا: "انتصر الحق. هذا الحكم يؤكد أن اسمي وصوتي وأعمالي وهويتي الرقمية ليست مباحة لأحد. أشكر القضاء الإماراتي على عدالته، وأجدد ثقتي الكاملة بالقضاء اللبناني، وسأتابع حتى تثبيت كامل حقوقي".

الفنانة إليسا (إنستغرام

 

كذلك أكدت إليسا أن هذه الخطوة القضائية تمثّل محطة جديدة في معركة حماية حقوق الفنانين في العالم الرقمي، وأنها ستواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لصون أعمالها واسمها وتاريخها الفني.

قرار نهائي بردّ الدعوى وإقفال الملف في الإمارات

في المقابل، أصدر المكتب الإعلامي للفنان زياد برجي بياناً أعلن فيه صدور حكم نهائي عن محكمة التمييز في دبي بردّ الدعوى المقامة ضد برجي، معتبراً أن القرار يطوي هذا الملف أمام القضاء الإماراتي.

الفنان زياد برجي (إنستغرام)

وجاء في البيان: "أصدرت محكمة التمييز في دبي حكماً مبرماً قضى بردّ الدعوى التي أقامتها إليسا بوجه الفنان زياد برجي، حسب ما أبلغنا المحامي جان قيقانو".

وأضاف: "يعدّ هذا الحكم هو الرابع  في سلسلة الدعاوى الخاسرة التي أقامتها إليسا ضد الفنان برجي أمام محاكم الإمارات العربية المتحدة ومحاكم لبنان، ليقول القضاء كلمته ويحكم بالعدل في الدولتين".

 

 

 

بداية الازمة...


تعود بداية الأزمة إلى أيلول (سبتمبر) 2022، عندما اندلع خلاف بين إليسا وبرجي حول أغنية "أنا وبس"، التي لحّنها برجي قبل أن يطرحها بصوته تحت عنوان "وبطير". وسرعان ما تحوّل الخلاف الفني إلى سلسلة من الدعاوى القضائية في لبنان والإمارات، تداخلت فيها قضايا الملكية الفكرية وحقوق الاستغلال والتوزيع الرقمي.

 

وفي خضم الأزمة، كانت إليسا قد أعلنت في عام 2022 فسخ تعاقدها مع شركة "وتري"، متهمة إياها بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما وصفته بالتعدي على أغنية "أنا وبس"، وهو ما أدى حينها إلى تأجيل إصدار ألبومها "أنا سكتين"، قبل أن تستكمله في عام 2024 عبر شركتها الخاصة "E- Records" وتعاونها مع شركة "روتانا" لجهة التوزيع الفني للألبوم.

 

رئيس "الجامعة الثقافية في العالم" يتابع أوضاع الجالية في فنزويلا بعد الزلزال
June 26, 2026

رئيس "الجامعة الثقافية في العالم" يتابع أوضاع الجالية في فنزويلا بعد الزلزال

تابع الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الدكتور ابراهيم قسطنطين اوضاع اللبنانيين الموجودين في فنزويلا مع اركان الجامعة هناك بعد الزلزال الذي اصابها واجرى لهذه الغاية اتصالات بعدد منهم  وبالسفيرة اللبناية في فنزويلا نسرين بو كرم للاطلاع على اوصاع اللبنانيين والاطمئنان اليهم وعما اذا كان هناك من اصابات اومفقودين في صفوفهم متمنيا ان يحفظهم الله ويحميهم ويحمي الجميع.

وقد شكرته سعادة السفيرة على اتصاله وسؤاله عن اوضاع اللبنانيين وابلغته انها على اتصال دائم بهم والسؤال في المستشفيات الحكومية والخاصة والمشارح لاستفسار عن وجود لبنانيين ومعرفة ماذا كان هناك من اصابات نظرا لان الجالية في فنزويلا كبيرة ويلزم متابعة لاوضاعها والاطمئنان  الى افرادها على الرغم من ان الوضع مرعب وصعب جدا وخصوصا في منطقة (لاغوايرا) القريبة من المطار متمنية ان تتبلورالامور في الساعات المقبلة ويكون الوضع جيدا لا سيما بعد وصول فرق انقاذ اجنبية للمساعدة في رفع الانقاض والعمل على انقاذ الموجودين تحت الركام.

فتمنى لها الدكتور قسطنطين التوفيق في مهامها مؤكدا لها اهتمام الجامعة باوضاع ابناءالجالية والمساعدة وفق الظروف التي تقتضبها الاوضاع وانه سيبقى على تواصل معها سائلا الله ان يكون جميع اللبنانيين من مغتربين ومتحدرين واعضاء السفارة بخير