Wednesday, 17 June 2026

جاري التحميل...

جاري التحميل...

عاجل
كاد أن يتسبب بكارثة... صاروخ إسرائيلي يعود إلى مكان إطلاقه

كاد أن يتسبب بكارثة... صاروخ إسرائيلي يعود إلى مكان إطلاقه

June 8, 2025

المصدر:

النهار

"الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً فورياً لفحص ملابسات الحادثة الخطيرة".

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن "صاروخاً كاد أن يتسبب بكارثة بعد أن عاد إلى مكان إطلاقه"، مشيرة إلى أن "الصاروخ كان يستهدف حماس في غزة".

وأضافت أن "الصاروخ سقط على بُعد عشرات الأمتار فقط من جنود الوحدة التي أطلقته، واندلع حريق كبير أخمده جنود وحدة لابيد".

ووفق الصحيفة: "فتح الجيش تحقيقاً فورياً لفحص ملابسات الحادثة الخطيرة"، لافتة إلى أنه "وفق التقييم الأولي، كان الصاروخ معطلاً، وكانت القوة الميدانية تعمل بشكل طبيعي".

 

 

 

Posted byKarim Haddad✍️

ليتر: جيشنا لن ينسحب من لبنان ولا نشعر بالارتياح لإدراجه في الاتفاق الأميركي الإيراني
June 16, 2026

ليتر: جيشنا لن ينسحب من لبنان ولا نشعر بالارتياح لإدراجه في الاتفاق الأميركي الإيراني

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد للبقاء داخل ما يُعرف بـ”المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان خلال الفترة القريبة المقبلة، مع الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يتخذ لاحقاً قراراً يقضي بضرورة إنهاء هذا الوجود والانسحاب منها.

وفي السياق نفسه، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن اجتماعاً طارئاً عُقد اليوم في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث كيفية التعامل مع ملف الفصل بين الساحتين الإيرانية واللبنانية، في ظل تزايد التعقيدات الميدانية والسياسية المرتبطة بالمنطقة.

كما نقلت القناة 13 عن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن يحيئيل ليتر تأكيده أن الجيش الإسرائيلي “لن ينسحب من لبنان”، مع الإشارة إلى عدم ارتياح تل أبيب لإدراج الملف اللبناني ضمن أي اتفاق أميركي–إيراني محتمل.

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن واشنطن أبلغت تل أبيب أن طهران أبدت التزاماً بالتوصل إلى حل يتعلق بإبعاد اليورانيوم المخصب، في إطار مسار تفاوضي مستمر بين الجانبين.

في سياق متصل، قال وزير التعليم الإسـرائيلي: سنواصل مهٰــاجمة لبنان ولسنا ملزمين بالاتفاق الأميركي الإيـراني وسنحافظ على مصالحنا الأمنية.