Wednesday, 17 June 2026

جاري التحميل...

جاري التحميل...

عاجل
إسرائيل تعلن شن ضربات في وسط إيران... مسؤول عسكري: طهران بدأت بالتعافي

إسرائيل تعلن شن ضربات في وسط إيران... مسؤول عسكري: طهران بدأت بالتعافي

June 20, 2025

المصدر:

النهار

أفاد سلاح الجو الإسرائيلي أنه استهدف "بنية تحتية لتخزين الصواريخ وإطلاقها في وسط إيران".

بعد دقائق من الهجوم الإيراني، أعلن سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم السبت أنه شن موجة جديدة من الغارات على مواقع لتخزين الصواريخ وإطلاقها في وسط إيران، في اليوم التاسع من النزاع بين البلدين.

وفي منشور على منصة "إكس"، أفاد سلاح الجو الإسرائيلي أنه استهدف "بنية تحتية لتخزين الصواريخ وإطلاقها في وسط إيران".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجارات ضخمة في قم (التي يتواجد فيها مفاعل فوردو النووي الإيراني)، مؤكدةً أن إسرائيل استهدفت شقة سكنية بمبنى بمنطقة "سالارية" في قم.

وتحدث إعلام إسرائيلي عن غارات دقيقة أدت لاغتيال شخصية بارزة في "سالاريا" بمدينة قم.

المبنى في قم (إكس).

المبنى في قم (إكس).

لاحقاً، قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية نقلاً عن المتحدث باسم لجنة إدارة الأزمات في محافظة قم مرتضى حيدري، إنَّه "فجر اليوم في استمرار لاعتداءات النظام الصهيوني البغيض، تم استهداف الطابق الرابع لأحد المباني في حي سالاريه بمدينة قم".

وأضاف حيدري: "للأسف، أسفر هذا الهجوم عن استشهاد فتى يبلغ من العمر 16 عاماً، وإصابة شخصين آخرين نقلا إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج".

وتابع: "تفاصيل الحادث لا تزال قيد التحقيق، وسيتم إعلام أهالي قم الكرام بها قريباً".

كما أكدت "وكالة فارس" تفعيل الدفاعات الجوية في طهران. كما أشارت إلى سماع دوي انفجارات في أصفهان وخرمآباد وإيلام وكرج.

إيران بدأت تتعافى

في سياق آخر، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إنَّ "إيران سوف تتعافى من الضربات التي وجهتها لها إسرائيل".

وأشار إلى أن "إيران بدأت بالتعافي على صعيد الدفاعات الجوية ونرصد محاولات لترميم القدرات"، مضيفاً: "لدى طهران منظومات رصد فعالة وقد عادت لإطلاق صواريخ مضادة للطائرات".

وبدأت إسرائيل حملتها العسكرية ضد إيران في 13 حزيران/ يونيو، قائلةً إنَّ العملية تهدف إلى منع طهران من امتلاك قنبلة ذرية، وهو طموح تنفيه إيران.

كما أن الهجمات التي شنتها إيران رداً على ذلك بالصواريخ والمسيَّرات ألحقت أضراراً في إسرائيل.

 

Posted byKarim Haddad✍️

ليتر: جيشنا لن ينسحب من لبنان ولا نشعر بالارتياح لإدراجه في الاتفاق الأميركي الإيراني
June 16, 2026

ليتر: جيشنا لن ينسحب من لبنان ولا نشعر بالارتياح لإدراجه في الاتفاق الأميركي الإيراني

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد للبقاء داخل ما يُعرف بـ”المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان خلال الفترة القريبة المقبلة، مع الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يتخذ لاحقاً قراراً يقضي بضرورة إنهاء هذا الوجود والانسحاب منها.

وفي السياق نفسه، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن اجتماعاً طارئاً عُقد اليوم في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث كيفية التعامل مع ملف الفصل بين الساحتين الإيرانية واللبنانية، في ظل تزايد التعقيدات الميدانية والسياسية المرتبطة بالمنطقة.

كما نقلت القناة 13 عن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن يحيئيل ليتر تأكيده أن الجيش الإسرائيلي “لن ينسحب من لبنان”، مع الإشارة إلى عدم ارتياح تل أبيب لإدراج الملف اللبناني ضمن أي اتفاق أميركي–إيراني محتمل.

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن واشنطن أبلغت تل أبيب أن طهران أبدت التزاماً بالتوصل إلى حل يتعلق بإبعاد اليورانيوم المخصب، في إطار مسار تفاوضي مستمر بين الجانبين.

في سياق متصل، قال وزير التعليم الإسـرائيلي: سنواصل مهٰــاجمة لبنان ولسنا ملزمين بالاتفاق الأميركي الإيـراني وسنحافظ على مصالحنا الأمنية.